الاثنين، 24 سبتمبر 2012

ليبرمان: إسرائيل لن تُعدل اتفاقية السلام مع مصر وعلى مصر تنفيذ التزاماتها في سيناء

ليبرمان: إسرائيل لن تُعدل اتفاقية السلام مع مصر وعلى مصر تنفيذ التزاماتها في سيناء
ليبرمان
  القدس - فرانس برس: أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان، الأحد، أنه من غير المعقول أن توافق إسرائيل على تعديل شروط في اتفاقية السلام مع مصر الموقعة عام 1979.

وقال ليبرمان للإذاعة العامة الإسرائيلية إنه "لا يوجد أدنى احتمال أن توافق إسرائيل على تعديل اتفاقية السلام مع مصر". وأضاف "لن نوافق على أي تعديل في اتفاقيات كامب ديفيد"، نقلا عن تقرير لوكالة فرانس برس.

وأوضح ليبرمان أن "على مصر تلبية التزاماتها في سيناء" بعد يومين من هجوم شنه مسلحون تسللوا من سيناء إلى إسرائيل، وقُتل خلاله 3 من المهاجمين وجندي إسرائيلي.

وتبني إسرائيل حاليا سياجا حدوديا بطول 250 كيلومترا على امتداد حدودها مع مصر. وتم الانتهاء من 170 كيلومترا، في حين يُتوقع الانتهاء من باقي السياج بحلول نهاية العام.

وفي 18 حزيران/يونيو، تسلل مسلحان من سيناء إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، حيث هاجما قافلة تقل إسرائيليين يعملون في بناء السياج الحدودي وقتلا أحدهم، قبل أن يقتلهما الجيش الإسرائيلي.

وإثر ذاك الهجوم طلبت إسرائيل من مصر استعادة السيطرة الأمنية على شبه جزيرة سيناء، التي يسودها فلتان أمني منذ الإطاحة بنظام الرئيس حسني مبارك في فبراير/شباط 2011.


مجلة أسرار نت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...